الرئيسيةاخبار العالمالصحة العالمية واليونيسف تدعوان لتلقيح المعلمين أولا
اخبار العالم

الصحة العالمية واليونيسف تدعوان لتلقيح المعلمين أولا

دعت منظمة الصحة العالمية واليونيسف, اليوم الاثنين, إلى منح الأولوية في التحصين ضد وباء كوفيد-19 للمدرسين والموظفين والعاملين في المدارس.

المزيد: نادي الحوار يكشف حقائق هامة حول وفاة لاعبة الجودو رنا وائل

الصحة العالمية واليونيسف تدعوان لتلقيح المعلمين أولا

وقالت المنظمتان الأممية إن المعلمين وموظفي المدارس يجب أن يكونوا من بين المجموعات التي تعطي الأولوية للتطعيمات ضد فيروس كورونا, من أجل تمكين المدارس في أوروبا وآسيا الوسطي من إبقاء أبوابها مفتوحة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف, إن الإجراءات لضمان بقاء المدارس مفتوحة طوال فترة الوباء, “تشمل إعطاء المعلمين وموظفي المدارس لقاح كوفيد-19 لأنهم جزء من المجموعات السكانية المستهدفة” , بحسب وكالة فرانس برس.

يشار إلى أن معلمة أمريكية ليست محصنة ضد كوفيد-19, أصابت مؤخراً نصف طلابها و 26 شخصاً من الكادر التعليمي في مدرسة ابتدائية, بعد إصابتها بسلالة دلتا لفيروس كورونا.

وبحسب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها, فإن المعلمة داومت في المدرسة لمدة يومين بعد ظهور أعراض إضابتها بفيروس كورونا.

وكانت المعلمة على اتصال مباشر بطلابها, إلى جانب عدد كبير من موظفي المدرسة, دون اتباع الإجراءات الوقائية, وحتى من دون ارتداء كمامة للوجه, بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن الرئيس السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها, توم فريدن, قوله: “دلتا معدية بشكل مضاعف, ونحن بحاجة إلى تكثيف حملتنا لإبقاء الأطفال في المدرسة آمنين, هذا يعني أن المعلمين والموظفين والطلاب المؤهلين بحاجة إلى التطعيم, ويجب على الجميع اتباع الإجراءات الوقائية حتى لا يحدث مثل هذا الحادث مرة أخرى.

المصدر: سكاي نيوز عربية

 

تعليق واحد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *