الرئيسيةمنوعات تقنيةجوجل تغلق خدمة موسيقي جوجل بلاي نهائيا
منوعات تقنية

جوجل تغلق خدمة موسيقي جوجل بلاي نهائيا

لفترة من الوقت كانت موسيقي جوجل بلاي منافسًا لخدمات الموسيقى الشهيرة مثل Spotify و Apple Music، ولكن من المؤكد أنه لم يكن منافسًا جيدًا من حيث عدد المشتركين، في عام 2006 استحوذت جوجل على موقع يوتيوب للدخول إلى سوق مشاركة الفيديوهات، بعد خمس سنوات أطلقت جوجل خدمة موسيقي جوجل بلاي في عام 2011، بالإضافة إلى ذلك أطلق يوتيوب أيضًا موسيقي اليوتيوب في عام 2015.

موسيقي جوجل بلاي

وفقًا لـ USA Today بلغ عدد المشتركين في موسيقي جوجل بلاي و موسيقي اليوتيوب معًا 20 مليون مشترك بعد خمس سنوات في عام 2020.

عندما تقارن هذا بخدمات اشتراك الموسيقى الأكبر مثل Spotify (113 مليون مشترك) و Apple Music (60 مليون) و Amazon Music (55 مليونًا)، فإن الأرقام لم تكن في المكان الذي تريده الشركة.

بمعرفة ذلك ربما أدركت جوجل أنه ليس من المنطقي أن يكون لديها خدمتين متنافستين للموسيقى، خاصةً عندما لا تعمل هاتان الخدمتان بشكل جيد.

أعلنت جوجل رسميًا عن نهاية موسيقي جوجل بلاي في عام 2020، وإليك كيفية استفادة موسيقي اليوتيوب منها.

كيف استفادة موسيقي اليوتيوب من موسيقي جوجل بلاي

بعد الدمج بين موسيقي جوجل بلاي و موسيقي اليوتيوب، تمكنت الشركة من القيام بعدة خطوات بما في ذلك تعزيز قاعدة مشتركيها وتركيز جهودها التسويقية على خدمة واحدة، بصرف النظر عن هذا أصدرت موسيقي اليوتيوب أيضًا العديد من الميزات لتحسين تجربة المستخدم.

كما قدمت موسيقي اليوتيوب تخصيصًا موسعًا لقائمة التشغيل، بدلاً من 1000 أغنية يمكن أن تضم قوائم التشغيل الآن ما يصل إلى 5000 أغنية.

موسيقي جوجل بلاي
موسيقي جوجل بلاي

بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحصول على ما يصل إلى 100000 مقطع صوتي في مكتبة موسيقي اليوتيوب الخاصة بك، بدلاً من حد موسيقي جوجل بلاي البالغ 50000 مقطع صوتي، على غرار موسيقي جوجل بلاي يمكن لمشتركي موسيقي اليوتيوب أيضًا تنزيل الموسيقى لتشغيلها في وضع عدم الاتصال.

علاوة على ذلك يُعرف موقع يوتيوب باقتراحه لمحتوى رائع ذي صلة، باستخدام هذه الخوارزمية نفسها يساعد موسيقي اليوتيوب المشتركين بشكل فعال في العثور على فنانين وأغاني جديدة من مكتبته الضخمة التي تضم أكثر من 50 مليون مقطع صوتي وإجراء عمليات بحث سريعة أثناء التواجد في قائمة التشغيل.

وفقًا لـ The Verge ضمنت موسيقي اليوتيوب أكثر من 50 مليون مشترك في عام 2021، تبلغ تكلفة موسيقي اليوتيوب 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

اقرأ أيضًا:

أين موسيقي جوجل بلاي الخاصة بي

أعلنت جوجل عن التغيير من موسيقي جوجل بلاي إلى موسيقي اليوتيوب، في ديسمبر 2020 توقفت موسيقي جوجل بلاي عن العمل، بالإضافة إلى ذلك كان آخر يوم يمكن للمستخدمين فيه تنزيل أو نقل بياناتهم من موسيقي جوجل بلاي إلى موسيقي اليوتيوب هو 24 فبراير 2021، بعد هذا التاريخ تم محو جميع البيانات من مكتبة الموسيقى بشكل دائم دون أي وسيلة للوصول إليها مرة أخرى.

تعليقان

  1. You ought to take part in a contest for one of the finest websites on the internet. I will highly recommend this web site!

  2. Be beautiful enough to feast the eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *