الرئيسيةالسودانقوى الحرية والتغيير تدعو للتصدى لفلول النظام البائد
السوداناخبار العالم

قوى الحرية والتغيير تدعو للتصدى لفلول النظام البائد

قوي الحرية والتغيير

دعت (قوى الحرية والتغيير) الشعب للوقوف في وجه فلول الإخوان, مؤكداً أنه يقف مع قضايا شرق البلاد, وأكدت قوى الحرية والتغيير, في بيان لها أنها تعمل على حلها مع شركاء الفترة الانتقالية بشكل سلمي وعبر حوار شفاف.

اقرأ أيضًا: مدير الادارة العامة للمرور يكرم شرطي مرور للأمانة العالية

ودعا البيان إلى الاستجابة لكل ما من شأنه تحقيق العدالة لمواطني شرق السودان, والحفاظ على وحدة البلاد, وقالت قوى الحرية والتغيير في البيان إنها تتابع ما يجري في شرق السودان وغرب كردفان وشمال دارفور والطرق المؤدية إلى دولة جنوب السودان وانعدام الأمن في مدن البلاد.

وأوضحت أنها ترصد “محاولات تضييق الأحزاب وتقويض التحول الديمقراطي المدني, باستخدام كل حجر تجده فلولها لقصف التحول الديمقراطي المدني, والعمل من أجل عودة النظام القديم والشمولية. ومحاولات لاستبدال الحاضنة السياسية للحرية والتغيير بأحد البقايا النظام البائد وشركائهم “.

وأضافت: “لشرق السودان امتدادات مجاورة ذات طبيعة خاصة, وترتبط بقضايا أمن البحر الأحمر الإستراتيجية لمنطقتنا والعالم”.

وشددت على ضرورة “عدم اشراكه في نضالات السلطة المركزية ، ورفع شعارات مثل (الحق في تقرير المصير) من شأنها أن تجر الشرق وبلدنا بأسره إلى ما لا ينتصر فيه”.

ودعا البيان قوى الثورة والتغيير, خاصة في شرق السودان, إلى الوحدة ورفع شعارات الحرية والسلام والعدالة, والوقوف في وجه البقايا وشركائهم وإنجاح الانتقال المدني الديمقراطي.

المصدر: المشهد السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *