الرئيسيةمنوعات تقنيةما هو أبل كار بلاي وكيف تستخدمه؟
منوعات تقنية

ما هو أبل كار بلاي وكيف تستخدمه؟

هل تريد الوصول الفوري إلى جهاز الإيفون أثناء القيادة؟ حيث يمكنك أبل كار بلاي من إرسال رسائل نصية والاتصال بأشخاص وتشغيل مسارك المفضل والتفاعل مع تطبيقاتك المفضلة وغيرها.

ولكن ما هو أبل كار بلاي وكيف يمكنك استخدامه؟ وهل تدعمها سيارتك؟ وهل يمكنها أيضًا العمل مع البلوتوث؟ سنعرف ذلك في هذه المقالة.

ما هو أبل كار بلاي

أبل كار بلاي هو نظام تكامل للهواتف الذكية يتيح لك الاستمتاع ببعض التطبيقات الإيفون والتحكم فيها وعرضها من خلال الشاشة في سيارتك.

تتواجد أبل كار بلاي منذ عام 2014 ويقوم المزيد من المصنّعين الآن بدمجه في أنظمة سياراتهم، حيث تدعمه أكثر من 80٪ من السيارات الجديدة المباعة في الولايات المتحدة، وهي متاحة أيضًا للاستخدام مع بعض أجهزة ستريو للسيارات القديمة.

كيفية استخدام أبل كار بلاي

إذا كانت سيارتك تدعم أبل كار بلاي فإن استخدامه سهل للغاية، استخدم كبل لتوصيل جهاز الإيفون بمنفذ USB في السيارة وحدد وظيفة كار بلاي على شاشة سيارتك، ستختلف عملية اختيار كار بلاي قليلاً من سيارة إلى أخرى ولكنها ستكون واضحة إلى حد ما، من الأفضل أيضًا استخدام كبل معتمد من أبل لتجنب أي مشاكل في الاتصال.

بمجرد اتصال كار بلاي ستعمل شاشة السيارة الآن كشاشة ثانوية لجهاز الإيفون، وعلى الرغم من أن الواجهة ستبدو مشابهة لجهاز الإيفون، إلا أن عناصر التحكم مبسطة بأيقونات ضخمة تعمل باللمس وخيارات محدودة.

كيفية استخدام Siri مع أبل كار بلاي

عند استخدام أبل كار بلاي يتم استبدال جميع أزرار بالأوامر الصوتية بـ Siri، مما يسهل الوصول إلى الوظائف دون تشتيت الانتباه عن قيادة السيارة.

أبل كار بلاي
أبل كار بلاي

تأتي بعض المركبات مع زر التحكم الصوتي على عجلة القيادة، يمكن أيضًا أن يؤدي الضغط أو الضغط مع الاستمرار على تنشيط Siri.

سترى إشعارًا على شاشة كار بلاي عندما تتلقى رسالة نصية، سيقرأها Siri بصوت عالٍ ويعطيك فرصة لإملاء الرد، ومع ذلك  يمكن لـ Siri أيضًا الحصول على اتجاهات خريطة GPS (كما يعمل مع الإصدار 12 من نظام التشغيل iOS وما فوق على دمج خرائط Google في الواجهة)، أو تعيين تذكيرات التقويم أو تشغيل الأغاني المفضلة من مكتبة الموسيقى أو حتى إجراء مكالمة هاتفية.

اقرأ أيضًا:

هل يعمل أبل كار بلاي مع تقنية بلوتوث

أن العديد من السيارات تأتي الآن مزودة بخاصية بلوتوث، يتيح لك هذا الاتصال بـ كار بلاي من خلال الاتصال بالبلوتوث بدلاً من استخدام الكابل الإضافي.

ما هي أجهزة الإيفون والسيارة التي تدعم كار بلاي

إذا كنت تبحث عن سيارة جديدة، فتأكد مما إذا كانت متوافقة مع أبل كار بلاي قد ترغب أيضًا في التحقق من إصدار iOS الذي تقوم بتشغيله على جهاز الإيفون حيث يتوفر أبل كار بلاي على جميع أجهزة الإيفون (بدءًا من إيفون 5 الذي يعمل بنظام iOS 7.1 أو أحدث)، مما يتيح لمجموعة أكبر من المستهلكين الاستفادة من كار بلاي.

وفقًا لشركة أبل يدعم أكثر من 600 نوع من السيارات للتأكد مما إذا كان نوع سيارتك مدعومًا أم لا، انتقل إلى صفحة كار بلاي من أبل.

هل يمكنني استخدام كار بلاي إذا كانت سيارتي لا تدعمه

أبل كار بلاي
أبل كار بلاي

إذا كانت لديك سيارة قديمة لا تدعم كار بلاي فإن الخيار الأفضل هو شراء جهاز استريو تشمل العلامات التجارية الأكثر شيوعًا التي تقدم مستقبلات استريو متوافقة مع كار بلاي ومنها:

  • كينوود.
  • ألبين.
  • سوني.
  • بيونير.
  • جي في سي.

هل كار بلاي مجاني

يأتي مثبتًا مسبقًا كميزة مجانية في السيارات الجديدة، والتكلفة الوحيدة هي خطة البيانات العادية لهاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *