الرئيسيةالسودانمسؤول حكومي رفيع: مخزون الدقيق يكفي لأربعة أيام فقط
السوداناخبار العالم

مسؤول حكومي رفيع: مخزون الدقيق يكفي لأربعة أيام فقط

مسؤول حكومي رفيع مخزون الدقيق يكفي لأربعة أيام فقط

قال مسؤول حكومي كبير في السودان، إن المخزون الاستراتيجي من الدقيق يكفي لأربعة أيام فقط، وتوقع الاتفاق على فتح طرق وميناء بورتسودان خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضًا:

منذ حوالي ثلاثة أسابيع، يقوم أنصار زعيم قبيلة الهدندوة بإغلاق المنشآت الحيوية والطرق في شرق البلاد، مطالبين بإلغاء الطريق الشرقي في اتفاقية جوبا للسلام، وحل الحكومة المدنية، و نقل السلطة إلى الجيش، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وحذر مجلس الوزراء من تداعيات تمديد عملية الإغلاق على مخزونات السلع الاستراتيجية والوقود والأدوية. ونقل موقع “سودان تريبيون” عن وزير الصناعة إبراهيم الشيخ قوله إن “المخزون الاستراتيجي من الدقيق يكفي لمدة أربعة أيام” ، وتوقع فتح ميناء بورتسودان والطرق المغلقة خلال الساعات المقبلة.

وأوضح أن الإغلاق أثر على حركة النقل بشكل رئيسي وكبير. وكشف أن معظم السلع دخلت مرحلة الندرة والنضوب الكامل، وقال: “من المرجح جدا أن تحدث أزمة خانقة للغاية إذا استمر الإغلاق لأكثر من ذلك”.

اقرأ أيضًا:

التحذير الحكومي ليس الأول من نوعه، حيث حذرت الحكومة السودانية الأحد الماضي من أن مخزونات البلاد من الأدوية الحيوية على وشك النفاد، في ظل استمرار أزمة إغلاق الموانئ الرئيسية على ساحل البحر الأحمر من قبل المحتجين.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء السوداني، الأحد، إن الإغلاق أثر أيضًا على مخزونات السلع الاستراتيجية الأخرى مثل القمح والوقود، وسيؤدي إلى نقص كامل في هذه السلع، ويؤثر بشكل كبير على إنتاج وإمداد الطاقة الكهربائية.

المصدر: المشهد السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *