الرئيسيةمصرمسجلون خطر يكتشفون 100 قطعة اثار فرعونية في أسيوط وسوهاج
مصر

مسجلون خطر يكتشفون 100 قطعة اثار فرعونية في أسيوط وسوهاج

اثار فرعونية

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية, القبض على 9 متهمين بمعلومات جنائية من محافظتي أسيوط وسوهاج جنوب القاهرة, بحوزتهم 100 قطعة اثار فرعونية عثروا عليها بالحفر والتنقيب, في منزلين يملكهما أثنان منهم بالمخالفة للقانون ومع نية الاتجار بالآثار.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مثيرة يكشفها والد الطفل زياد المخطوف بالمحلة

مسجلون خطر يكتشفون 100 قطعة اثار فرعونية في أسيوط وسوهاج

وقال مصدر أمني, إن معلومات وتحقيقات من الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع شرطة السياحة والآثار, وبالشراكة مع قطاع الأمن العام, رصدت عاملاً مقيمًا في مركز شركة منفلوط بأسيوط أثناء قيامه بالحفر والتنقيب عن اثار فرعونية بمنزله, وحيازته بعض القطع الأثرية.

وأوضح المصدر أنه بعد تدوين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام, ووحدة التحقيق بإدارة شرطة السياحة والآثار بأسيوط بالشراكة مع مديرية أمن أسيوط, تم استهداف واعتقال المتهمين بالأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب الآثار, باستخدام الأدوات المضبوطة وحيازة القطع المضبوطة بقصد الإتجار والربح.

ومن خلال عرض المضبوطات على الجهات المختصة في المجلس الأعلى للأثار ووزارة السياحة والآثار, أكدوا أثريتها, وأنها تعود إلى العصور “الفرعونية واليونانية والرومانية”.

وفي السياق ذاته, أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة للبحث الجنائي بقطاع السياحة والآثار, قيام عامل له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج بالحفر والتنقيب عن اثار فرعونية بمنزله, بحسب المصدر الأمني.

وذكر المصدر, أنه بعد تقنين الإجراءات, تم استهداف المتهم و 7 أشخاص آخرين, وفي منزل المتهم الأول تم العثور على حفرة بعمق 8 أمتار والأدوات المستخدمة في الحفر, و 4 قطع مختلفة الأشكال والمقاسات المشتبة في كونها اثرية, وفي مواجهتهم اعترفوا جميعاً بارتكاب الجريمة وأن القطع المضبوطة كانت من منتج التنقيب لغرض الاتجار بها.

اقرأ أيضًا: نادي الحوار يكشف حقائق هامة حول وفاة لاعبة الجودو رنا وائل

وبعرض المضبوطات على مفتشي آثار المنطقة أفادوا بأثريتها, وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تعليقان

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *