الرئيسيةاخبار العالم“مو” كورونا.. المتحور الأخطر من الفيروس
اخبار العالم

“مو” كورونا.. المتحور الأخطر من الفيروس

مو كورونا المتحور الأخطر من الفيروس

ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا حول العالم, وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن اللقاحات الحالية “لا تؤثر عليه”.

ترصد منظمة الصحة العالمية طفرة جديدة في فيروس كورونا تسمي “مو” تقول الوكالة إنها تحتوي على طفرات لديها القدرة على التهرب من المناعة التي توفرها تطعيم سابق لكوفيد-19.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية واليونيسف تدعوان لتلقيح المعلمين أولا

“مو” كورونا.. المتحور الأخطر من الفيروس

تقرير منظمة الصحة الدولية الأسبوعي عن فيروس كوفيد-19 الذي نشر في وقت متأخر من يوم الثلاتاء, قالت منظمة الصحة العالمية إن “مو” المعروف أيضًا باسم “B.1.621”, تمت إضافته إلى قائمة منظمة الصحة العالمية للمتحورات “ذات الأهمية” في 30 أغطسطس.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور يحتوي على طفرات جينية لا تتأثر باللقاحات الحالية أو المناعة الطبيعية.

وتحتاج السلالة “مو” إلى مزيد من الدراسة لتأكيد ما إذا كانت ستثبت أنها أكثر معدية أو أكثر فتكا أو أكثر مقاومة للقاحات والعلاجات الحالية, وكتبت منظمة الصحة العالمية في تقريرها يوم الثلاثاء أن “مو” لدية مجموعة من الطفرات التي تشير إلى الخصائص المحتملة للهروب المناعي.

وأضافت أن “البيانات الأولية المقدمة إلى مجموعة عمل تطور الفيروسات تظهر انخفاضا في قدرة تحييد أمصال النقاهة واللقاح, مماثلة لتلك التي شوهدت لمتحور بيتا, ولكن هذا يحتاج إلى تأكيد من خلال المزيد من الدراسات”.

وتراقب المنظمة أربعة متغيرات “مثيرة للقلق” وهي دلتا, حيث تم اكتشافها لأول مرة في الهند, والأكثر انتشارا اليوم في الولايات المتحدة, وألفا الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة, وبيتا الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا, وغاما الذي اكتشف في البرازيل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *